Politics

كبسولة الجمعة. الموافق:13مايو2022 كواليس بيان الجيش.


 كبسولة الجمعة.

الموافق:13مايو2022

كواليس بيان الجيش.

*الكل تساءل عن السبب وراء توجيه مجلس الأمن والدفاع للجيش والقوات النظامية النزول إلى الشارع؟

* بالتمعن لما بين سطور البيان تتيقن بان وراءه وزارة الداخليه او الشرطة..لماذا؟

* بدا البيان بالإشارة للحالة الجنائية .(9طويلة)ونصه كالتالي:(توجيه القوات المسلحة وكافة القوات النظامية بالتحرك الفوري والحاسم لاتخاذ مايلزم من إجراءات قانونية لحسم التفلتات الأمنية والمظاهر السالبة والتعامل الحاسم والقانوني مع كافة المظاهر العسكرية غير القانونية ضد أي مجموعات او افراد بكافة المدن.))

*التوجيه للجيش والشرطة ولم يشمل الحركات..توجيه له عدة دلالات.

* يومية الحوادث سجلت في كل انحاء البلاد عدد كبير من بلاغات نهب.. الجناة فيها مجموعات مسلحة بأسلحة عسكرية وسيارات ذات الدفع الرباعي وهذا امر يتطلب التدخل العسكري لإعانة الشرطة لفلترة الجريمة.

* تطورت مجموعات 9 طويلة من راجلة الى دراجات نارية الى سيارات دفع رباعي مع اسلحة عسكرية ..ومن يملك التاتشرات الٱن؟؟؟ 

*بعيدا عن يومية الحوادث قبل عدة ايام القت الشرطة القبض على منتحل بزي الجيش برتبة لواء بالقوات المسلحة وبرفقته حرسه ..اين ذلك؟؟ هل تصدقوا داخل مجمع خدمات الجمهور.

*تحرك مجلس الامن والدفاع جاء متأخرا بعد ان إستشعر خطورة الموقف وان لاطريق ثالث امامه فإما الفوضى العارمة او الحسم..

*قادة الحركات اعضاء في مجلس الأمن والدفاع بحكم عضويتهم في مجلس السيادة (الإنقلابي) فالوضع الطبيعي البصم على اي قرار من شانه حفظ الامن لأن الشينه منكورة وبالطبع لن تتبنى اي جهة عصابات ك 9طويلة .

* اخيرا التفت المجلس لنصوص اتفاقية جوبا حيث الزم الحركات وسمح لها بإبقاء قوات منها لاتتجاوز فصيلتين فقط كحراسة منزلية لقادة الحركات باسلحة خفيفة وباقي قواتها التوجه إلى معسكرات حيث وبنص اتفاق جوبا. غير مسموح لهم بالتواجد إلا في معسكرات التدريب بدارفور.

* قوات الحراسة المنزلية المشار اليها معلومة بالأسماء لدى الإستخبارات حيث تم تدريبهم وتخريجهم على يد الجيش واصدرت لهم بطاقات من الجيش وحتى الأسلحة الخفيفة معروفة بالأرقام ولذلك لامجال للتحايل طالما توفرت اخيرا إرادة فرض هيبة الدولة.

**كثيرا ماقسونا على الشرطة ولكن للحق هناك مجهودات مبذولة …. الٱن وبحسب علمي هناك اكثر من ١٨٤ من معتادي الإجرام داخل السجون كما شرعت الشرطة في اعادة كل المفرج عنهم من المعتادين والمحكومين جنائيا وشملهمً كشف إفراج الكورونا لو تذكرون او كشف مجلس السيادة الذي الصق في ماما عائشة موسى .

*بعد المضايقات التي واجهتها تم رصد توجه كل عصابات الولايات وتواجدها الٱن بالخرطوم لممارسة نشاطها

حيث تم القبض على بعض الرؤوس ومتحفظ عليهم.

*المرحلة القادمة خطة متكاملة تحت التنفيذ وهي الأهم إذ ليس من المصلحة الإفصاح عنها.

* مواكبة مكافحة الجريمة المتطورة كالذي نعيشه الٱن يتطلب تعديل القوانين لمنح حماية اكثر لرجل الشرطة والمواطن إذ لايعقل ان يعتدي 9طويلة على نفسي وعرضي ومالي داخل بيتي فاقتله فيتم تصنيفي متهم تحت المادة 130 القتل العمد ..غير مقبول.. ففي هذه الحالة الإجراء الانسب المادة 51 إجراءات تنتهي بٱنتهاء مراسم الدفن.

* اختلف مع سعادة الفريق شرطة عابدين في سياق رده على صلاح كرار الذي اكد بان القوانين الموجودة كافية لتوفير الحماية لرجل الشرطة وتجدني اتفق مع الأخير الذي طالب بمزيد من حماية الشرطة بتعديل القوانين حيث اشرنا في كبسولة الأمس للنقاط التي اختلفنا فيها معه.

*كما نطالب بنصب خيم في الساحات كل خيمة بها قاضي ووكيل نيابة ومحاكمات ناجزة وفورية ل9 طويلة.

* * هناك 9 طويلة لسودانين وأخرى لأجانب (جنوبين) .وصار النهب مهنة لهم ولذلك ٱن اوان قطع دابرهم وٱنهاء هذا الوجود العسكري الوهمي والمستفز و المبتذل وغير المبرر ..

*عزيزي القارئ ماكتبناه اعلاه ليس اضغاث احلام بل معلومات مؤكدة ولكن حالنا حالكم ننتظر ونراقب مدى الجدية في التنفيذ.

*توفير امن المواطن يجب الا يستخدم كورقة مزايدات سياسية رخيصة لأنها مسؤولية امام الله.

رائد شرطة م الطيب شاور دكين..الدفعة56



Supply hyperlink

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close