Sports

سودارس : عودة التلفزة ..!!

ادريس كسلاوي
عودة التلفزة ..!!

* بالرغم من الصعوبات والتحديات الفنية التي واجهت التلفزيون القومي في سبيل نقل مباريات الدوري الممتاز خلال الفترة الماضية .. الا ان مساعي الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون تكللت بالنجاح في نقل مباريات القمة التي جرت امس بكل من عطبرة وبورتسودان ..
+ واحسب ان خطوة عودة بث مباريات الدوري الممتاز عبر تلفزيون السودان بكل تاكيد تمثل خطوة موفقة جدا ولها انعكاسات ايجابية حول زيادة ومضاعفة نسبة مشاهدة ومتابعي الدوري الممتاز بعد الانكماش والتراجع الذي انعكس علي المنافسة خلال المواسم الماضية ..
* صراحة طريقة نقل المباربات من خلال مشاهدتنا لمباربات الامس كانت جيدة للغاية من حيث جودة الصورة والاخراج .. وتلاحظ ان ثمة تغييرات وتحسن كبير طرا حول طريقة نقل المباربات مما اصبحت مختلفه تماما عن ما تم مشاهدته في اخر مباراة للدوري الممتاز للموسم الماضي ..
+ بكل تاكيد ثقتنا كبيرة ان يقوم الطاقم الفني بتلفزيون السودان بمضاعفة الجهد والعطاء وتسخير خبرته حتي تكتمل لوحة الدوري الممتاز بصورة اجمل وجاذبة لمشاهدة البطولة الاولي في السودان بلونية متفردة تعزز لمكانة وخبرة وكفاءة كوادر التلفزيون القومي ..
* ولكن هذا يؤكد ان هناك تحديات جسامه تنتظر التلفزيون القومي في سبيل جذب وحرص المشاهد السوداني لمتابعة الدوري الممتاز خلال الفترة القادمة وذلك من خلال العمل علي تجاوز السلبيات التي صاحبة نقل فعاليات الدوري الممتاز خلال الموسم الماضي والمواسم السابقة التي كانت تقوم قناة الملاعب بنقل المنافسة ..
* نامل من الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون ان تضع تلك السلبيات بعين الاعتبار والعمل والسعي علي تجاوزها وتلافيها بقدر الامكان والمستطاع حتي لا تفقد المنافسة بريقها ومكانتها عند الجمهور الرياضي بسبب مشاكل التلفزة ..وكثير من الجمهور السوداني ترك مشاهدة الدوري الممتاز بسبب التلفزة ..
* نعلم تماما ان اسرة تلفزيون السودان لا تستطيع ان تشبع رغبة المشاهد السوداني في العاصمة والولايات حتي في دول المهجر في نقل المباربات بالشكل والصورة الجاذبة التي ظللنا نشاهدها في القنوات المتخصصة الاخري وذلك نسبة لمحدودية الامكانيات فضلا عن التحديات والمعوقات الفنية والادارية التي تواجه بيئة العمل داخل القنوات السودانية …ولكن نطمح ونتطلع ان يبذل القائمون علي امر التلفزيون القومي قصاري جهدهم من اجل ارضاء القاعدة الكروية بالبلاد ..
* حقيقة تلفزة المباريات تلعب دورا كبيرا ومهما في نشر المنافسة علي المستوي الخارجي لذلك نامل ان تاتي التغطية التلفزيونية بحجم الرعاية التي وقعها الاتحاد السوداني لكرة القدم مع شركة كابيتال بلو سبورتس وذلك من اجل انجاح المنافسة وبالتالي لابد ايضا ان نرتقي بذات الفهم في طريقة نقل المباربات والمواكبة التطورات والمستجدات التي انعكست علي مستوي النقل والتغطية الاعلامية ..
* يجب ان لا تختزل نظرة الاتحاد السوداني للكرة من زاوية نقل المباريات فقط بل لابد ان تكون هناك رؤية واضحة من قبل الاتحاد تجاه نقل المباربات باعتبار ان هذه الجزئية تمثل احد الاجندة الاساسية التي يعتمد عليها الاتحاد في اطار استراتيجيته للارتقاء بالكرة السودانية ولعل ان الاعلام يلعب دورا كبيرا في هذه الخطة ..

Supply hyperlink

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close