Lifestyle

إغلاق كورنيش الدوحة أمام حركة السيارات بمناسبة مهرجان العيد في قطر


الدوحة ـ “القدس العربي”:

تستعد السلطات في قطر لغلق كورنيش الدوحة أمام حركة السيارات في تجربة ثانية قبيل تعميم تزامناً وبطولة كأس العالم في قطر 2022.

وتطلق قطر للسياحة مهرجان عيد الفطر من 3-5 مايو/ أيار على كورنيش الدوحة، وسيكون الحدث الأهم الذي يترقبه الجميع والمونديال الذي ينظم لأول مرة في دولة إسلامية.

وينظم المهرجان بالتعاون مع وزارة الداخلية وهيئة الأشغال العامة “أشغال” لتسهيل وتنظيم المسارات اللوجستية في موقع الاحتفالات والعروض.

وكشفت الهيئة في تصريح صحافي حصلت عليه “القدس العربي”، أن “قطر للسياحة” تستضيف فعاليات مهرجان العيد على امتداد كورنيش الدوحة بداية من يوم الثلاثاء وحتى الخميس 5 مايو/ أيار المقبل.

وسيستمتع جمهور قطر من مواطنين ومقيمين وزوار بفعاليات واسعة تنظم يومياً بين الساعة 4-11 مساءً على مدى أيام المهرجان، وذلك في إطار احتفالها بعيد الفطر المبارك لهذا العام.

ويقدم المهرجان موكب البالونات الضخمة الأول من نوعه في المنطقة، وسوف يكون زوار المهرجان على موعد مع باقة متنوعة من الفعاليات والعروض الترفيهية التي تلائم جميع  أفراد الأسرة مثل عربات وأكشاك الطعام وعروض الألعاب النارية التي سوف تتلألأ معها سماء الدوحة كل يوم في تمام الساعة 9 مساءً.

 

كورنيش الدوحة من دون سيارات

وعلى مدار أيام المهرجان الثلاثة، سوف يتم تخصيص كورنيش الدوحة للمشاة فقط، مما سيتيح لسكان قطر وزوارها فرصة للسير على أقدامهم في أحد أشهر الطرقات بالدوحة.

وتعمل قطر للسياحة بالتعاون مع شركائها في كل من وزارة الداخلية وأشغال لتقديم احتفالات آمنة طوال أيام المهرجان الذي سيقام على امتداد 1.4 كيلومتر من طريق كورنيش الدوحة.

ولتسهيل حركة الجمهور للوصول إلى الكورنيش، سوف يتم توفير وسائل نقل بديلة عوضاً عن استخدام المركبات.

وخصصت السلطات ضمن مساعيها لتنظيم المونديال شبكة نقل حديثة.

وهنالك (37) محطة مترو منتشرة في أنحاء الدولة، منها (7) محطات تخدم الكورنيش بشكل مباشر، إلى جانب توفير خدمة حافلات الكورنيش والدائري الثاني والثالث التي تصل إلى الكورنيش، بالإضافة إلى المناطق المخصصة للمشاة على الطريق.

وتم تخصيص (7) مواقع كبيرة (اركن وتنقل) لوقوف المركبات واستخدام المترو من ضمنها: (المدينة التعليمية والقصار والوكرة).

 

إجازة العيد

وعادة ما تعلن السلطات في قطر عن إجازة طويلة نسبياً بمناسبة العيد، تستمر لنحو خمسة أيام عمل، يضاف لها نهاية الأسبوع، فيصبح مجموعها تقريباً عشرة أيام.

وتحرص بعض الأسر على السفر خلال إجازة العيد، لكن كثيرين يفضلون تمضيتها في قطر.

وتستعد قطر لاحتضان بطولة كأس العالم، التي تنظم لأول مرة في دولة عربية وإسلامية.

أشاد عدد من سفراء الدول الأجنبية في قطر بالتحضيرات المكثفة لاستضافة مونديال 2022، والذي يقام خلال الفترة من 21 تشرين ثان/نوفمبر إلى 18 كانون أول/ديسمبر من العام المقبل.

وسبق أن قامت السلطات بتجربة إغلاق شارع الكورنيش في العاصمة الدوحة، وذلك خلال فترة استضافة دولة قطر لبطولة كأس العرب.

وشهد شارع الكورنيش خلال بطولة كأس العرب إقامة عدد من الفعاليات بالتعاون مع قطر للسياحة وعدد من شركائها بهدف توفير تجربة مميزة للجمهور. وكذلك النسخة الحادية عشرة من مهرجان قطر الدولي للأغذية والذي يمثل إضافة لتجارب المشجعين خلال فترة البطولة.



Supply hyperlink

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close